دعم المواهب المصرية في تصميم الأثاث والجلود بمشاركة اليونيدو

دعم المواهب المصرية في تصميم الأثاث والجلود بمشاركة اليونيدو
كتب : اشرف زكى ـ
اطلق كايروفستيفال سيتي مول مبادرة تنموية جديده بالتعاون مع منظمة الامم المتحده للتنميه الصناعية (يونيدو) لدعم وتشجيع مواهب تصميم الجلود والأثاث، وذلك من خلال مشروع "تطوير تجمُّعات الصناعات الثقافية والإبداعية في جنوب المتوسط" والذي يتم تنفيذه من قبل منظمة الامم المتحدة للتنميه الصناعيه والممول من جانب الاتحاد الأوروبي وبمساهمة من برنامج التعاون الإيطالي والاتحاد من أجل المتوسط.
 
وتأتي المبادرة فى إطار الدور التنموي لكايرو فستيفال سيتي مول فى السوق المصرى ومنح الفرصة للصناع المهره لعرض منتجاتهم  المتميزة. وقد قام كايرو فستيفال سيتي مول بتخصيص اماكن لعرض منتجات المشروع في المعرض المقام علي هامش أكبر عرض أزياء والذي يستضيفه المول مرتين في العام.
ولقد تم اختيار كايرو فستيفال مول ليصبح نقطة إنطلاق مشروع "تطوير تجمُّعات الصناعات الثقافية والإبداعية في جنوب المتوسط " نظرا للمكانة الرائدة التى يتمتع بها المول بوصفه العلامة التجارية الأكثر دعماً للمواهب المحلية وافساح المجال للاعمال الإبداعية. ولابراز هذا التعاون بين كل من كايرو فستيفال مول ومشروع "تطوير تجمُّعات الصناعات الثقافية والإبداعية في جنوب المتوسط "، تم ابتكار علامه "Artistique"  لتصبح العلامه الداعمه لكل المنتجات  الخاصه بمصممي الاثاث والجلود الاعضاء في المشروع .
وياتي هذا التعاون ضمن حرص كايرو فستيفال سيتي مول على المشاركة فى كافة المبادرات التنموية التى تساعد علي النهوض بالمجتمع المصري وتحقيق التنمية المستدامة به، حيث تتمتع الصناعات الابداعيه المصرية  بامكانيات عاليه تؤهلها للنجاح والمساهمه في النمو الاقتصادى.
ولقد تم إطلاق المشروع في فبراير2014 والذي يتم تنفيذه في سبعة دول هي مصر، الأردن، لبنان، فلسطين، الجزائر، تونس والمغرب، وقد وقع الاختيار على تجمعين انتاجيين في كل من هذه الدول ليتم تنميتهم. وفي مصر، تم اختيار تجمعين انتاجيين في القاهرة هما تجمع "المصنوعات الجلدية" وتجمع "مصممي الأثاث ومنتجات تزيين المنزل". ويتم دعم هذين التجمعين من قبل مشروع "تطوير تجمُّعات الصناعات الثقافية والإبداعية في جنوب المتوسط" وذلك خلال تقديم المساعدات الفنيه والتدريب بهدف بناء القدرات ورفع كفاءة التجمعين، وربط التجمعين بالاسواق الداخلية والخارجية، بالاضافة إلى تقوية المؤسسات الداعمة للتجمعين لتقوم بدور أكبر في تنمية التجمعين.
ومن ثم فان وجود العلامة التجارية لكايرو فستيفال سيتي مول مع شعار اليونيدو يعد داعما لهذه المبادرة وضمان لتحقيق اوسع قدر من الانتشار لها فى مصر نظراً لما يحظى به المول من ثقه عملاءه فى السوق المصري

تاريخ الإضافة : 7-11-2015

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية