صدي البلد : مستثمري الإسماعيلية»: 200 ألف جنيه تكلفة توفير فرصة عمل واحدة

صدي البلد : مستثمري الإسماعيلية»: 200 ألف جنيه تكلفة توفير فرصة عمل واحدة
 علياء فوزى
قال المهندس مصطفى ابو حديد ، رئيس جمعية المستثمرين بالإسماعيلية إن القطاع الخاص يمثل نحو 75% من الاقتصاد المصري، حيث يساهم رفع معدلات النمو والتشغيل والإنتاج، لافتا الى أن تكلفة توفير فرصة عمل واحدة بشكل مباشر او غير مباشر تصل الى 200 ألف جنيه.
أضاف أبو حديد ، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن النشاط الصناعى من اكثر الانشطة الاقتصادية جهدا وأقلها ربحا حيث نتعامل مع البيروقراطية المتمثلة في المحليات وأجهزة الدولة المختلفة بشكل يومى بالإضافة دفع نحو 5 ضرائب مختلفة مع ارتفاع تكلفة الإنتاج وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، مشيرًا الى أن كثرة الأعباء على القطاع تجبر الصناع على التحول الى التجارة او فتح مكاتب استيراد وتصدير ما يعنى تسريح العمالة ومزيد من البطالة.
تابع: أننا بحاجة لتقليل الأعباء المفروض على القطاع الصناعى فى مصر حتى يستمر فى خلق مزيد من فرصة العمل لآلاف المواطنين والأسر مطالبا بضرورة تخفيض الرسوم على المصانع وطرح الأراضى الصناعية المرفقة للمستثمرين فى المحافظات المختلفة مجانا بدون أى مقابل كتشجيع من الدولة للصناعة ودعم للصناع لإقامة توسعات فى المشروعات القائمة والبدء فى أخرى جديدة.
حول المطالبات البرلمانية بفرض 500 ألف جنيه رسوما على استخراج تراخيص جميع المصانع الجديدة لصالح منظومة التأمين الصحي، أكد أبوحديد ، أنها مطالبات عشوائية، حيث لم يتم النظر الى المبالغ التى يتم دفعها للتأمينات شهريا، وتسأل عن كيفية قيام مصنع جديد رأسماله المصدر 100 ألف جنيه بدفع رسوم تتجاوز 500 ألف جنيه "غير واقعى".
طالب أبوحديد ، بضرورة عمل ورش عمل تضم ممثلين عن القطاع الخاص و الحكومة و البرلمان لمناقشة اى مقترحات تتعلق بالنشاط الصناعى لتفادى أى خطأ يحدث فى المستقبل نتيجة صدور قرارات غير مدروسة.
وأوضح أبو حديد ، أن الاستثمارات فى قطاع الأدوية ضخمة والأرباح بالمليارات لذا لا يجاوز المساواة بينها وبين اى من القطاعات الصناعية الأخرى.
وكان أعضاء بمجلس النواب طالبوا بتعميم تحصيل مبلغ 500 ألف جنيه من جميع المصانع عند استخراج التراخيص الخاصة بها، وعدم قصر تلك الرسوم على مصانع الأدوية فقط.

تاريخ الإضافة : 5-12-2017

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •