أبو العينين: قانون الاستثمار الجديد حل العديد من المشكلات التى تواجة المستثمر المحلى والاجنبى

أبو العينين: قانون الاستثمار الجديد حل العديد من المشكلات التى تواجة المستثمر المحلى والاجنبى
كتب : اشرف زكى ـ 
أكد محمد ابو العينين رئيس الشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية ان الاستثمار هو الوسيلة الوحيدة لخروج الاقتصاد من عثراته. 
وأضاف خلال اجتماع الشعبة اليوم أن الاستثمار سيعمل على زيادة الدخل القومي كذلك سيوفر آلاف من فرص العمل ويقضى على البطالة وسيعمل على زيادة الدخل القومي وزيادة الصادرات.
وقال إن المستثمرين بعد قرار تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة واجهوا العديد من المشاكل الخاصة بارتفاع تكاليف الانتاج مما اثر سلبا على التنافسية. 
وأضاف اننا كمستثمرين كنا نواجه كثير من المشكلات المتعلقة بالبيروقراطية فى التعامل مع الجهاز الحكومي .
فضلا عن المشكلات الخاصة بتخصيص الأراضي وولاياتها لعدد جهات لافتا الى أن القانون الجديد للاستثمار أعطى للمستثمرين مزايا وحوافز تشجع على ضخ مزيدمن الاستثمارات دون التفرقة بين المستثمر المحلي أو الأجنبي مطالبا بالاسراع فى خروج باقي القوانين الى النور كقانون العمل والافلاس والشركات والادارة المحلية لاحداث نقلة حضارية فى سوق الاستثمار.
أشاد أبو العينين بعمل خريطة استثمارية تحدد نوع النشاط والتخصصات المختلفة والفرص الاستثمارية الموجودة فى كل منطقة.
كما أن وجود مراكز للمستثمرين فى القانون الجديد بنظام السداد الالكتروني يعد نقلة حضارية للتسهيل على المستثمرين.
وأشار ابو العنين إلى أن القانون الجديد أعطى للمناطق النائية والتى يرتفع فيها تكاليف الاستثمار حوافز وحوافز اضافية بجدول زمني 3سنوات وذلك لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في مشروعات البنية التحتية لتخفيف العبء على الدولة فى الانفاق على البنية الأساسية.
وأشار رئيس اتحاد المستثمرين إلى أن القانون الجديد أعطى ميزة الحصول على تراخيص التشغيل بالاخطار بدل من قيام المستثمر بالذهاب الى 7 وزارات مختلفة للحصول على التراخيص وهو ما يشكل ميزة لنحو 80% من الصناعات الموجودة فى مصر .
وطالب أبو العنين من الجهات المعنية بضرورة شرح وتسويق والترويج لقانون الاستثمار الجديد فى مختلف دول العالم مشيرا إلى أن جميع الدول تتسابق لجذب المستثمرين واعطائهم حوافز

تاريخ الإضافة : 24-05-2017

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية