254 فرصة تصديرية تم الترويج لها الكترونياً

254 فرصة تصديرية تم الترويج لها الكترونياً
كتبت جهاد الطويل
أكد أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء قطاع نقطة التجارة الدولية خلال شهر سبتمبر الماضي أن القطاع قام بالترويج الإلكتروني لـ254 فرصة تصديرية لعدد 787 شركة استفاد منها 599 مصدر إلى جانب تسجيل 21 شركة جديدة للاستفادة من خدمات القطاع.
وأوضحت فيفي عوض رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية أن القطاع كثف من نشاطاته علي المستوي المحلي والدولي خلال شهر سبتمبر الماضي حيث وقع مذكرة تفاهم مع شركة مفتاح للتجارة بالمملكة العربية السعودية في مجال التسويق الالكتروني للشركات المصرية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووضعها علي خريطة التجارة العالمية وتفعيل التعاون مع رابطة منتجي أمريكا اللاتينية من خلال إضافة اللوجو الخاص بهم علي الموقع الالكتروني للقطاع لتبادل المعلومات التجارية بالإضافة الي الترويج الالكتروني للنشرة الشهرية لغرفة تجارة سيرلانكا للتواصل بين رجال الاعمال في البلدين .
وفى إطار المسئولية المجتمعية ومبادرة وزارة التجارة والصناعة وقطاع نقطة التجارة الدولية يعتزم القطاع تنظيم دورة لطلاب نموذج محاكاة الاتحاد الافريقي بمعهد البحوث والدراسات الافريقية بجامعة القاهرة الدورة السابعة خلال الفترة من 22 حتي 3 ديسمبر المقبل حول خدمات وانشطة نقاط التجارة الدولية المصرية والتنسيق مع المحافظات لتوفير بيانات أصحاب الصناعات التراثية والحرفية بناء علي التنسيق مع وزارة التعليم العالي لعرض منتجاتهم مجاناً من خلال الجامعات خلال العام الدراسي الحالي للتنسيق لها والحفاظ علي استمرارية تلك الصناعات وحمايتها من الاندثار من اجل هويتنا المصرية
وحول دور النقطة في توفير الإحصاءات والبيانات اللازمة لتنشيط التجارة الخارجية قام القطاع بتوفير العديد من البيانات الإحصائية لكل من وزارة التعاون الدولي ومكاتب التمثيل التجاري وسفارة الاكوادور وعدد من الشركات المصرية بالإضافة الي تحديث إحصاءات التجارة الخارجية علي موقع القطاع .
وأشار التقرير إلى أن قطاع نقطة التجارة الدولية قام بالترويج الإلكتروني للمهرجان الثاني للتمور المصرية بواحة سيوة والمقرر عقده في الفترة من 27-29 أكتوبر الجاري ومعرض اوغندا الدولي خلال الفترة من 3- 10 أكتوبر الجاري وكذلك الترويج الالكتروني لأنشطة مشروع شركة النصر لصناعة السيارات والشركة المصرية للرمال السوداء من خلال التعريف بالشركة واهم العمليات المتعلقة بتركيز المعادن وهناك توجه لانشاء موقع الكتروني للشركة للترويج لمنتجاتها عالمياً
 
وأوضح التقرير ان القطاع قام بطرح مبادرة تستهدف تجميع كافة قطاعات الوزارة وهيئاتها لمد جسر من التواصل مع رجال الاعمال والمصنعين والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنمية الصادرات المصرية ، كما قام بالتنسيق مع مؤسسة نهضة بني سويف والصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة لتطوير صناعة السجاد اليدوي والتعاون مع مركز تحديث الصناعة لنشر مبادرة " بكل فخر صنع في مصر " وتبادل الربط الالكتروني بين موقع الالكتروني وبوابة الحكومة الالكترونية للترويج للمناقصات الحكومية الدولية علي البوابة الالكترونية للقطاع وتبادل الربط الالكتروني مع المجلس الوطني للاعتماد والجهاز العربي للاعتماد
وفي اطار التعاون الاقتصادي العربي قام القطاع بعقد لقاء مع مجلس الوحدة الاقتصادية لوضع اطار تخطيطي لإصدار تشريع للتجارة الالكترونية في الوطن العربي
وذكر التقرير أن قطاع نقطة التجارة الدولية قام بالترويج للعديد من المعارض الدولية ونشرها علي المنتجين والمصدرين المصريين لما لها من أهمية كبيرة في زيادة الصادرات المصرية وتسويق المنتجات بتلك الدول وذلك بهدف فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية بالأسواق الخارجية فضلاً عن قيام القطاع بطرح مواد اعلانية مصورة لعدد من الشركات المصرية للترويج لمنتجاتها على موقع .   YouTube
 

تاريخ الإضافة : 19-10-2016

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •