لجنه لتلقي طلبات المستثمرين على الفرص الاستثمارية المتاحه بمطروح

لجنه لتلقي طلبات المستثمرين على الفرص الاستثمارية المتاحه بمطروح
كتبت  بسنت الجنه
قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تشكيل لجنة لتلقي طلبات المستثمرين ورجال الأعمال على الفرص الاستثمارية المتاحه بالمحافظة وذلك 
 بناءًا على ما انتهى إليه مؤتمر الفرص الاستثمارية الذي تم عقده فى اول ديسمبر الماضى  وكانت اللجنه قد بدأت عملها منذ الأمس في تلقي طلبات المستثمرين ورجال الأعمال الراغبين في التقدم للحصول على الفرص الاستثمارية  وذلك بالدور الثالث بديوان عام المحافظة امام مكتب التفتيش المالي والإداري 
وأوضح المستشار محمد بكر صباح المستشار القانونى ورئيس لجنة الترويج للمشروعات الاستثمارية بالمحافظة أنه سيتم تلقي الطلبات بناء على قرار  محافظ مطروح رقم ٤٠٤ لسنة ٢٠٢٢ بتشكيل لجنة تلقي طلبات السادة المستثمرين برئاسة الاستاذ محمد جابر مدير التفتيش المالي والاداري وعضوية جميع الجهات المعنية ،مشيرا الى ضوابط وإجراءات اعمال اللجنة المشكلة بالقرار رقم 404 لسنة 2022  بشأن التقدم بالطلبات للفرص الاستثمارية وهى:
الاستيفاء الشكلي للطلبات المقدمة لاقامة مشروعات اللجنة وفقاً لنموذج طلبات الفرص الاستثمارية المرفق على النحو التالي 
طلب الشركة علي أن يتم توقيع الطلب ممن له حق الادارة والتوقيع في السجل التجاري أو وكيله في حالة تقديم طلب من الشركة تحت التأسيس يلزم تقديم الطلب من خلال وكيل عن المؤسسين على أن يرفق بالطلب توكيلات المساهمين للسيد وكيل المؤسسين. دراسة جدوى المشروع معتمدة من إحدى المكاتب المتخصصة وليس من المستثمر/الشركة/المنشأة مقدمة الطلب ذاتها، مرفق بها البرنامج الزمني لتنفيذ المشروع رسم كروكي مبسط يبين كيفية استغلال المساحة المطلوبة سابقة الخبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال التخصص المطلوب وتكون عن النحو الاتى - سنوات الخبرة في مجال العمل والسوق بشكل عام .
سنوات الخبرة في مجال نطاق العمل محل الطلب .- المشاريع التى نفذت مع الجهات الحكومية او المحافظة ( ان وجدت) 
- تقديم بيان بالأعمال المماثلة في ذات المجال
مستندات الملاءة المالية للشركات (أخر مركز مالي معتمد عن آخر ثلاثة أعوام أو كشف حساب بنكي عن آخر عام باسم الشركة) بما يفيد حيازة الشركة لما يعادل نسبة من ٢٠٪ إلي ٣٠٪ من إجمالي التكاليف الاستثمارية الواردة بدراسة الجدوى للمشروع .

‏في حالة تقديم الملاءة المالية للشركات تحت التأسيس فيلزم التقدم بمستندات الملاءة المالية عن كل مساهم أو شريك  بصورة شخصية كل على حدة.
مستخرج سجل تجارى حديث لم يتجاوز فترة ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار. صورة من بطاقة الرقم القومي سارية لمقدم الطلب على أن يكون مذكور اسمه بالسجل التجاري وله الحق في الإدارة والتوقيع.
صورة من بطاقة الرقم القومي سارية لوكيل مقدم الطلب وصورة من التوكيل الصادر له.
إقرار بالالتزام بالضوابط والاشتراطات الفنية والمالية المطبقة لدى المحافظة على أن تتضمن الموافقة على السعر ونظام التصرف وطريقة السداد‏إقرار بمعاينة الموقع المعاينة النافية 
أما فيما يتعلق بالتعاقد بنظام المشاركة يتم موافاة المحافظة  فضلاً عن ما سلف بيانه بالآتي
 الايرادات المتوقعة 
 نسبة المحافظة من الارباح
عمر المشروع المقترح
واضاف المستشار صباح انه سيتم رفع الطلبات المستوفاه بعد ذلك  الى محافظ مطروح لإحالتها للجنة ترويج المشروعات الاستثمارية برئاسة المحافظ لإعمال شئونها  .

تاريخ الإضافة : 15-01-2023

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية