المصري اليوم: العربى: نشكر المجلس السابق على مجهوداته وإفادته لمنتسبى الغرف

المصري اليوم: العربى: نشكر المجلس السابق على مجهوداته وإفادته لمنتسبى الغرف
أكد عدد من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف التجارية عقب إعادة تشكيل هيئة مكتب الإتحاد أمس الأثنين، أن الفترة القادمة تحتاج مزيدًا من الجهد لدعم المشروعات متناهية الصغر و الصغيرة والمتوسطة التى تمثلها الغرف التجارية على مستوى الجمهورية لأنها تمثل القاعدة العريضة لاقتصاد بلدنا القومى.
جاء ذلك خلال إحتفالية كرنفالية نظمها المهندس إبراهيم العربى الفائز بمنصب رئيسًا للإتحاد العام للغرف التجارية فى دورته الجديدة 2019-2023 لمجلس إدارة الإتحاد مساء أمس الأثنين.
وأكدوا إن هناك استراتيجية جديدة لمجلس إدارة إتحاد الغرف فى ثوبه الجديد تتضمن دعم الغرف التجارية محليًا بدعم العلاقات فيما بين الغرف التجارية والاستفادة بتجاربها بالتبادل و السعى إلى زيادة العلاقات الخارجية بما يحقق منفعة للأقتصاد العام.
وقال المهندس إبراهيم العربى رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية أن الأيام القادمة ستشهد عقد أول أجتماع لمجلس إدارة الإتحاد الجديد بعد إعادة تشكيله لوضع الخطوط العريضة التى سيتم العمل من خلالها فى الفترة القادمة، مطالبًا أعضاء مجلس إدارة الإتحاد بوضع كافة الرؤى والأفكار لخطة العمل لدراستها ومناقشتها خلال الأجتماع القادم، مشددًا على أنه سيتم وضع كافة الأفكار والرؤى فى الأعتبار حتى نتمكن من دراسة واقع كل غرفة ومتطلباتها بحيث تكون المصلحة العامة هى الأهم بالنسبة لنا خاصة أن هناك غرف تحتاج مساندة فعلية لتنميتها وتطوير العمل التجارى والإدارى بها لأن هذا فى النهاية يحقق مصلحة اقتصاد بلدنا القومى.
ووجه" العربى" شكره إلى مجلس إدارة الإتحاد السابق برئاسة أحمد الوكيل على المجهودات التى بذلها فى سبيل تقديم خدمات عامة تفيد منتسبى الإتحاد من تجار وصناع ومؤدى خدمات على مستوى الجمهورية، مشددًا على ضرورة تكاتف كافة الجهود حتى نصل إلى عمل ناجح يفيد الغرف التجارية فى مختلف المحافظات ومن ثم يصب فى النهاية فى صالح اقتصاد بلدنا القومى الذى نسعى جميعًا إلى دعمه بشكل صحيح ومدروس بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.
وقال" العربى" إن المسؤولية كبيرة وتتعلق بقطاعات مختلفة سواء صناعية او تجارية وخدمية، والعمل من خلال دراسات حقيقية للسوق من أهم خطوات النجاح، ولذلك سنستفيد من كافة الخبرات والأفكار الشابة المنتسبة للإتحاد والغرف التجارية فى المحافظات المختلفة.
وأشاد بأعضاء مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف التجارية الحاليين بأنهم شخصيات تتمتع بثقل صناعى وتجارى ولديها القدرة على العطاء لاستكمال مسيرة المجلس السابق الذى حقق نجاحات يجب أن نستكملها مع الأفكار الجديدة التى سنضيفها لنصل إلى مرحلة التنمية والتطوير الحقيقية التى تستهدفها بلدنا خلال المرحلة القادمة.
وأكد العربى على أن المرحلة المقبلة الأهم فى تاريخ مصر ولذلك لابد أن يكون الجهد مضاعف لتحقيق رؤية منتسبينا من التجار والصناع ومؤدى الخدمات فى كافة المحافظات، واستكمالا لما تم تنفيذه من مشروعات خلال دورة مجلس إدارة الإتحاد السابقة، حيث أن هناك مجهودات كبيرة بذلت على قدر الإمكانيات المتاحة وسيتم استكمال هذه المجهودات فى دورة مجلس إدارة الإتحاد الجديدة.
وقال رئيس إتحاد الغرف التجارية الجديد إنه سيتم الاستفادة من كافة الخبرات والعناصر الشبابية سواء فى مجلس إدارة الإتحاد او من منتسبيه فى مختلف الغرف التجارية بالمحافظات.
وشدد العربى على أنه سيتم إعادة تشكيل اللجان من جديد من مجلس إدارة الإتحاد ومنتسبى الغرف التجارية بالمحافظات لمناقشة كل ما يتعلق بالغرف التجارية ومتطلباتها والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ودعم الأقتصاد العام لبلدنا.
وأكد على أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال إفتتاحه 1300 صوبة زراعية الأسبوع الجارى، بضرورة التنسيق فيما بين الجهات المعنية والغرف التجارية لضبط الأسعار بالسوق من خلال زيادة معروض السلع المختلفة أمرًا مهمًا للغاية ويجب زيادة التعاون لتحقيق تعليمات الرئيس وعمل توازن بالسوق يفيد التجارة والصناعة والمواطنين، مشيرًا إلى أن افتتاح هذه الصوب فى مصلحة السوق لأنها تزيد من معروض السلع وبالتالى تنضبط الأسعار وهذا يتطلب السعى إلى توفير السلع لكل منطقة حسب حجم استهلاكها من خلال دراسات حقيقية لحجم الاستهلاك فى مختلف مناطق محافظات الجمهورية بحيث يكون هناك توازن متطلبات كل منطقة والسلع المعروضة بالسوق مما ينعكس على استقرار الأسعار فى مختلف السلع.
جاء ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور محمد الفيومى الفائز بمنصب أمين عام صندوق إتحاد الغرف التجارية على المرحلة القادمة ستشهد تكثيف للعمل لإضافة مشروعات جديدة لمنتسبى الإتحاد واستكمال مسيرة المجلس السابق من مشروعات سواء استكملها او قيد التنفيذ مع وجود الرؤية الجديدة للمجلس الجديد بحيث يصب كل هذا فى النهاية فى صالح منتسبى الغرف التجارية.
وقال محمد ابو القاسم أمين الصندوق المساعد لأتحاد الغرف، إن الأيام القليلة القادمة ستشهد وضع استراتيجية كاملة لعمل المجلس فى المرحلة القادمة لمناقشتها فى أول أجتماع للمجلس.
كان المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة قد فاز بمنصب رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية خلال جلسة إجراءات إعادة تشكيل هيئة مكتب الإتحاد أمس الأثنين

تاريخ الإضافة : 22-08-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية