حماية المستهلك...خط طوارئ بالشركات التجارية خلال الاجازات والاعياد

حماية المستهلك...خط طوارئ بالشركات التجارية خلال الاجازات والاعياد
كتب- حسين عبد الهادى:
كشف رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء راضى عبد المعطى يعكف حاليا على دراسة اصدار قرار من مجلس ادارة الجهاز يتضمن الزام الشركات باستحداث "خدمة الطوارئ"لاستقبال شكاوى المستهلكيين ,وتقديم خدمات الضمان والصيانة خلال فترات الاعياد والعطلات والاجازات الرسمية للحفاظ على الحقوق الاقتصادية والتجارية للمستهلكين .
 وقال راضى ان المنافذ التى اقيمت الاثنين الماضى فى القاهرة والجيزة تمكنت خلال مبادرة المنافذ فى الميادين العامة على حل عدد 1553شكوى متنوعة والتى وصلت الى المنافذ سواء امام جامعة القاهرة او اول مكرم عبيد او امام مجمع الخدمات بالتحرير .
وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك على ان أهمية  تعاون الشركات المنتجة والوكلاء والموزعيين لحل شكاوى المستهلكيين مطالبا جموع المستهلكين بضرورة مراجعة كافة البيانات التى ترد فى الاعلانات عن السلع والخدمات ..والتأكد من مطابقتها للواقع قبل التعاقد على شراء سلعة او تقديم خدمة ..
ودعا راضى المستهلك سرعة التوجة بشكواهم الى الجهاز فى حالة وجود مايستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات او لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك ,وذلك على الخط الساخن 19588أو من خلال خدمة المواطن رقيب على رقم الواتساب (01281661880)أو الموقع الاليكترونى لجهاز حماية المستهلك www.cpA.GOV.EGh, او التطبيق الاليكترونى "حماية المستهلك"على الهواتف الذكية 
وقال رئيس حماية المستهلك ان مبادرة المنافذ المفتوحة جاءت استكمالا للمبادرة الاولى والتى استمرت على مدار 7 ايام تحت عنوان "اسبوع فى حب الوطن "لحل المشاكل التى تواجة المواطنين والتى ظلت متراكمة لفترات طويلة لدى الجهاز اضافة الى استمرار تلقى الشكاوى اولا باول والتواصل مع أصحابها لاعادة حقوقهم من خلال استبدال السلع المعيبة أو غيرها من الشكاوى الاخرى التى ترد للجهاز متضمنا شكواة والمستندات المؤيدة لها أو الشكاوى التى ترد عبر البرامج الاعلامية والمواقع الالكترونية وموقع الجهاز والعمل على حل أسباب الشكاوى .

تاريخ الإضافة : 11-10-2018

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •